مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 09:25:00 م

برشلونة يعود إلى الواجهة الأوروبية ويسقط نابولي
 برشلونة يعود إلى الواجهة الأوروبية ويسقط نابولي 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر   
بطولة الدوري الأوروبي:

نابولي الإيطالي & برشلونة الإسباني

عاد برشلونة إلى هيبته الأوروبية المفقودة بعد سلسلة من الخيبات المدوّية، وذلك من بوابة مسابقة الدوري الأوروبي.

عملاق كتالونيا الجريح، استيقظ فجأةً وأسقط نادي الجنوب الإيطالي في معقله المسمى باسم الأسطورة الأرجنتينية الراحلة دييغو أرماندو مارادونا، فغلبه بأربعة أهدافٍ مقابل هدفين، وبعث به خارج نطاق البطولة.

برشلونة باغت أصحاب الأرض بهدفٍ مبكرٍ من الظهير الإسباني جوردي ألبا في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف الهولندي فرانكي دي يونغ هدفاً ثانياً في الدقيقة الثالثة عشرة.

نادي نابولي وعلى الرغم من ضغط |الضيف البرشلوني|، استطاع اسثمار أحد الهجمات المرتدة، وخطف ضربة جزاء من حارس البارسا تيرشتغن، انبرى لها المخضرم |لورينزو اينسيني| مسجلاً الهدف الأول للفريق الإيطالي.

وبينما انتظر الجميع عودة نابولي بالنتيجة

 ظهر المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، الذي راوغ دفاع الطليان وسجل هدفاً ثالثاً لفريقه على طريقة المهاجمين الكبار، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

الشوط الثاني لم يختلف في شكله عن الشوط الأول، ضغطٌ من البلوغرانا واستحواذٌ على الكرة، في مقابل هجماتٍ معاكسةٍ لنابولي.

المهاجم الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ الذي دخل في منظومة المدرب |تشافي هرنانديز| بسرعة الضوء، أبى أن يبقى ظلاً بين أسطر المواجهة، فأعلن عن نفسه كعنوانٍ مهمٍ بين عناوين المباراة، وبلمسةٍ واحدةٍ استطاع هز شباك الحارس أليكس ميرت في الدقيقة التاسعة والخمسين.

الهدف الثاني لرجال المدرب لوسيانو سباليتي، جاء قبل النهاية بثلاث دقائق.

هدفٌ لا يسمن ولا يغني من جوع، فالمواجهة كانت قد انتهت نظرياً، ورجال برشلونة كانوا قد سافروا بحلمهم الأوروبي إلى الدور التالي، بانتظار منافسٍ جديدٍ في دور الستة عشر.

ضياء سليم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.